12 سبتمبر 2018

ابل تٌعلن عن 3 هواتف ايفون جديدة

كشفت شركة “أبل” في مؤتمرها السنوي الأخير النقاب عن ثلاثة هواتف “آيفون” جديدة، تضم طرازين هما الأضخم والأغلى حتى الآن.

الهواتف هي iPhone XS الذي يأتي بالتصميم المألوف لهاتف iPhone X بشاشة سوبر اموليد مقاس 5.8 بوصة وهاتف iPhone XS Max الذي يحتوي علي اكبر شاشة تم اصدارها من شركة ابل بمقاس 6.5 بوصة مع الأحتفاظ بنفس حجم هاتف iPhone 8 Plus والتي تضمن لك عرض اكبر للمحتوي دون زيادة في الحجم. الشاشات Super Retina مصنوعة من الكريستال السائل مع تصميم OLED وهي تدعم تقنية Dolby Vision وHDR10 وتتمتع بنظام إدارة ألوان الأفضل علي الأطلاق. الهواتف تأتي بتصميم من مادة stainless-steel بالألوان المعروفة لشركة ابل الفضي والرمادي مع تبني شكل جديد للون الذهبي. والهاتف مضاد للماء والسوائل والعصائر وقادر علي الصمود تحت الماء بمدة اطول من iPhone X بنصف ساعة.

الهاتف الثالث هو iPhone XR بشاشة IPS-LCD بمقاس 6.1 بوصة وجسم مصنوع من مادة الألومنيوم. الهاتف يأتي بالألوان الأبيض و الأسود والأصفر والأزرق والمرجاني، فهاتف iPhone XR يستحضر ذكريات المظهر الجرئ لهاتف iPhone 5C الذي لاقي استحسان كبير لدي محبي ابل وقت اصداره.

الأصدرات الثلاثة الأخيرة لشركة ابل تأتي مع ميزة جديدة وهي الشريحة المزدوجة، حيث ان الهواتف مزودة بمنفذ لشريحة Nano-SIM و e-SIM. الشريحة e-SIM تمثل الطفرة الجديدة التي تقدمها ابل في خاصية الشريحة المزدوجة، حيث انها بطاقة رقمية تعمل في ثناياها كشريحة عادية. كل ماعليك فعله هو التقدم الي شركة الأتصالات التي ترغب بها لتفعيل شريحة e-SIM. وهذه الخاصية متوفرة في النسخة العالمية للأصدرات الثلاثة من الهواتف بينما في النسخة الصينية فالهواتف متوفرة بمنفذ لشريحتين Nano.

تعمل جميع الموديلات الثلاثة ايضًا علي نظام تشغيل iOS 12 ومزودة بُمعالج ابل الجديد A12 Bionic الذي يعتمد في تصنيعه علي تكنولوجيا 7 نانومتر، الأمر الذي يجعله يستطيع القيام بـ 5 تيرليون عملية في الثانية واسرع في فتح التطبيقات بنسبة 30%.  حيث اعلنت ابل ان مُعالجها الجديد اسرع بنسبة 50% من المُعالج الحالي A11.

استكمالاً لما قدمته ابل العام الماضي بتبني تقنية Face ID “بصمة الوجه” في iPhone X فإنها قامت بتطويرها في الأصدرات الثلاثة الأخيرة لتكون ادق واسرع. واستغنت عن خاصية Touch ID “بصمة الأصبع” تمامًا هذا العام وتقول شركة ابل ان خاصية بصمة الوجه في هواتفها الجديدة اكثر مصادقة للوجه والأكثر امانًا علي الأطلاق في الهواتف الذكية.

تأتي هواتف iPhone XS و XS Max بكاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابيكسل بزاوية عدسة واسعة مع وحدات بكسل اكبر تصل الي 1.22µm. العدسة الأساسية بفتحة عدسة f/1.8 والعدسة الأضافية بفتحة f/2.4 بخاصية التقريب البصري2X والتثبيت البصريOIS. وتتضمن الكاميرا ميزة جديدة تسمي Smart HDR لالتقاط المزيد من الإطارات الإضافية والتي تتضمن تفاصيل إضافية للضوء والظل. بينما يأتي هاتف iPhone XR بكاميرا واحدة 12 ميجابيكسل مع نظام متطور يتيح لك التقاط صور بورتريه مذهلة باستخدام عدسة واحدة في الكاميرا، والأصدرات الثلاثة تأتي بكاميرا امامية 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2.

 

مقارنة () منتج